شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


استعد رمضان على الابواب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ما لم تشاهده في فيلم عمر المختار
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:20 am من طرف ابن الخطاب

» قبل ماتشترى حلويات او مصاصات لاولادك ادخل وشوف
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:17 am من طرف ابن الخطاب

» قصه عن ورع الخليفه عمربن عبدالعزيز
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:16 am من طرف ابن الخطاب

» جدول العباده فى يوم عرفه
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:14 am من طرف ابن الخطاب

» شاهد كيف يتم خداعك فى الافلام
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:54 pm من طرف احمد

» الاسلام مش ارهاب
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:31 pm من طرف احمد

» مهاره سائقى السيارات
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:25 pm من طرف احمد

»  طفل يخاف من خياله(فيديو صغير)
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:21 pm من طرف احمد

» وقت وجوب الأضحيه
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

» ما يجوز في الأضحية و ما لا يجوز
الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انس البراء
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
الرحيق المختوم
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
خالد بن الوليد
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
ام النونو
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
كوني مع الله
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
أبومهيلا
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
احمد
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
0
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
ابن الخطاب
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
عاشقة الليل
الأحاديث الضعيفةج7 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج7 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج7 I_vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الساعة الان حسب توقيت القاهرة
عدد زوار الشبكة

:: انت الزائر رقم::

لالا

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
منع النسخ0
فتــــــــــــــــاوى

 

 الأحاديث الضعيفةج7

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد بن الوليد
عضو سوبر
عضو  سوبر
خالد بن الوليد


تاريخ التسجيل : 11/09/2009
عدد المساهمات : 1617

الأحاديث الضعيفةج7 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الضعيفةج7   الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالإثنين 04 يناير 2010, 6:24 pm

( والذي نفس كعب بيده ما خلق الله على ظهر الأرض بيتا أفضل من هذا

البيت إن له لسانا وشفتين وإنهما لينطقان وإن له لقلبا يعقل به فقال له رجل يقال له أبو حفص

يا أبا إسحاق لا تزال تحدثنا تابلة إن الحجارة تتكلم فقال كعب والذي نفسي بيده إن الكعبة

اشتكت إلى ربها فقالت يا رب قل زواري وقل عوادي فأوحى الله تعالى إليها أني منزل عليك

توراة حديثة وعبادا متهجدين سونك حدودا سجودا يحنون إليك حنين الحمامة إلى بيضتها

ويدفون إليك دفوف النسور من طاف بك سبعا كان له عدل رقبة محررة وما من حالق يحلق

عند هذا البيت

إلا كان له بكل شعرة نورا يوم القيامة ) أخرجه عبدالرزاق في مصنفه ج5/8828. ( ضعيف

جداً ) قلت: في إسناده مجهول يقال له أبو عبدالله شيخ من أهل خرسان لا ندرى من هو؟ ثم هو

موقوف على كعب وفيه نكارة لا تخفى.




( لما أسكن الله آدم البيت قال: إنك قد أعطيت كل عامل أجره فأعطني

أجري، فأوحى الله إليه أني قد غفرت لك إذا طفت به، قال: يا رب زدني قال: قد غفرت لمن

طاف به من ولدك، قال: يا رب زدني، قال: قد غفرت لمن استغفروا له، قال: فقام إبليس

على المأزمين فقال: يا رب جعلتني في دار الفناء وجعلت مصيري إلى النار، وجعلت معي

عدوي آدم وقد أعطيته فأعطني كما أعطيته؛ قال: قد جعلتك تراه ولا يراك، قال: يا رب

زدني؟ قال: قد جعلت قلبه مسكنا لك، قال: يا رب زدني، قال: قد جعلتك تجري منه مجرى

الدم، قال: فقام آدم فقال: يا رب، قد أعطيت إبليس فأعطني؛ قال: قد جعلتك تهم بالحسنة ولا

تعملها فأكتبها لك، قال: يا رب زدني، قال: قد جعلتك تهم بالسيئة ولا تعملها فلا أكتبها عليك

وأكتب لك مكانها حسنة، قال: يا رب زدني، قال: واحدة لي وواحدة بيني وبينك، وأخرى لك

فضل مني عليك: فأما التي لي تعبدني ولا تشرك بي شيئا، وأما التي بيني وبينك، فمنك

الدعاء ومني الإجابة، وأما التي لك فإنك تعمل الحسنة فأكتبها بعشرة أمثالها، وأما التي فضل

مني عليك فتستغفرني فأغفر لك وأنا الغفور الرحيم ) رواه الديلمى، وكنز العمال

ج5/12011. ( ضعيف جداً ) قلت: وهذا مما يحكم عليه السيوطى بالضعف. ولا أرى

متنه إلا شديد النكارة.




( لما أهبط الله آدم إلى الأرض طاف بالبيت سبعا، وصلى خلف المقام

ركعتين، ثم قال: اللهم إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي، وتعلم حاجتي فأعطني سؤلي،

وتعلم ما عندي فاغفر لي ذنوبي، أسألك إيمانا يباشر قلبي ويقينا صادقا حتى أعلم أنه لا

يصيبني إلا ما كتب لي ورضني بقضائك فأوحى الله إليه يا آدم إنك قد دعوتني بدعاء

استجيب لك فيه وغفرت ذنوبك وفرجت همومك وغمومك، ولن يدعو به أحد من ذريتك من

بعدك إلا فعلت ذلك به ونزعت فقره من بين عينيه واتجرت له من وراء كل تاجر، وأتته

الدنيا وهي كارهة وإن لم يردها ) الأزرقى والطبرانى في الأوسط والبيهقى في الدعوات وابن

عساكر، وكنز العمال ج5/1043. ( ؟؟؟ ) قلت: ذكره الحافظ المناوى نحوه في كتابه

الجامع الأزهر ج2ص114 وعزاه للطبراني في الأوسط من حديث عائشة وقال: وفيه

النضر بن طاهر ضعيف.




( أنا الله ذو مكة صنعتها حين صنعت الشمس والقمر وباركت لأهلها

في اللحم واللبن وفى الصفح الآخر: أنا الله ذو مكة خلقت الرحم وشققت لها من اسمى فمن

وصلها وصلته ومن قطعها بتته، وفى الصفح الآخر: أنا الله ذو مكة خلقت الخير والشر

فطوبى لمن كان الخير على يديه وويل لمن كان الشر على يديـه ) لابن أبى عمر، والمطالب

العالية ج1/1130. ( ضعيف جداً ) قال الشيخ حبيب الرحمن الأعظمى: أخرجه عبدالرزاق

عم معمر عم الزهرى بلاغاً وإسناد ابن أبى عمر متصل لكن شيخه"نصر بن باب" فيه كـلام

كثيـر.




قال الله عز وجل: أحب ما تعبدنى به عبدى إلىَّ النصح لى ) أخرجه

أحمد ج5ص254. ( ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف الجامع الصغير

ج4/4046.وقال: ضعيف.




( يا أيها الناس: إن الله عز وجل يقول: مروا بالمعروف وانهوا عن

المنكر من قبل أن تدعونى فلا أجيبكم وتسألونى فلا أعطيكم وتستنصرونى فلا أنصركم )

أخرجه أحمد ج6ص159. ( ضعيف ) ورواه ابن حبان في صحيحة من طريق عاصم بن

عمر بهذا الاسناد نحوه وزاد في آخره قول عائشة رضي الله عنها قالت: فما زاد عليهن حتى

نزل،والحديث في كنز العمال والبيهقى. وقال العراقى: رواه أحمد والبيهقى من حديث عائشة

وهو عند ابن ماجه دون عزوه إلى كلام الله تعالى وفي إسناد ليـن.



( لا يحقرن أحدكم نفسه إذا رأى أمراً لله عليه فيه مقال فلا يقول به،

فيلقى الله وقد أضاع ذلك فيقول: ما منعك؟ فيقول: خشيت الناس فيقول: أنا كنت أحق من

تخشى ) أخرجـه أحمد ج3ص91. ( ضعيف ) قلت: إسناد الحديث ضعيف في رواية أحمد

لأن فيه مجهولاً بين أبى البخترى وأبى شعيد الخدرى. وضعيف أيضا في رواية ابن ماجة

لانقطاعة فإن ابا البخترى لم يسمع من ابى سعيد الخدري.




( يبعث الله تعالى يوم القيامة عبدا لا ذنب له فيقول الله عز وجل بأي

الأمرين أحب إليك أن أجزيك؟ بعملك؟ أم بنعمتي عندك قال: يا رب أنت تعلم أني لم أعصك،

قال: خذوا عبدي بنعمة من نعمي، فما يبقى له حسنة إلا استفرغتها تلك النعمة، فيقول: يا رب

بنعمتك ورحمتك، فيقول بنعمتي ورحمتي، ويؤتى بعبد محسن في نفسه لا يرى أن له سيئة،

فيقال له: هل كنت توالي أوليائي؟ قال: يا رب كنت من الناس سلما، قال: فهل كنت تعادي

أعدائي؟ قال: يا رب لم أكن أحب أن يكون بيني وبين أحد شيء، فيقول الله تعالى: وعزتي

وجلالي لا ينال رحمتي من لم يوال أوليائي، ويعاد أعدائي ) أخرجه الطبرانى في المعجم

الكبير ج22/140. ( ضعيف جداً ) وقال محققه حمدى عبدالمجيد السلفى: قال في المجمع

10/349:وفيه بشر بن عون وهم من متهم بالوضع.قلت: وبكار بن تميم مثله.




( أوحى الله تبارك وتعالى إلى ملك من الملائكة أن اقلب مدينة كذا وكذا

على أهلها. فقال:يا رب إن فيهم عبدك فلاناً لم يعصك طرفة عين. قال اقلبها عليه وعليهم فإن

وجهه لم يتمعر فيّ ساعة قط ) ذكره الغزالى في الإحياء. ( ضعيف ) قال العراقى في

تخريجه: الطبرانى في الأوسط والبيهقى في الشعب وضعّفه. وقال: المحفوظ من قول مالك بن دينـار.





( أوحى الله تعالى إلى نبى من الأنبياء أن قل لفلان العابد: أما زهدك

في الدنيا فتعجلت راحة نفسك وأما انقطاعك إلىَّ فتعززت بى فماذا عملت فيما لى عليك؟ قال:

يا رب وما لك علىّ؟ قال: هل واليت لى وليا أو عاديت لي عدواً ) أخرجه ابو نعيم في الحلية

ج10ص316. ( ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف الجامع الصغير ج2/2114 وقال:

ضعيـف.




( إن الله عز وجل يقول: إن عبدى كل عبدى يذكرنى وهو ملاق قرنه

) يعني عند القتال. أخرجه الترمذي ج5/3580. ( ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف

الجامع الصغير ج2/1750 معزواً للترمذي عم عمارة بن زعكرة.وقال الألبانى: ضعيف.





( يا جابر ألا أبشرك؟ قال: بلى بشرنى بشّرك الله بالخير. قال:

أشعرت أن الله عز وجل أحيا أباك فأقعده بين يديه فقال: تمن علىَّ عبدى ما شئت أعطيك

فقال: يا رب ما عبدتك حق عبادتك. أتمنى أن تردنى إلى الدنيا فأقتل مع النبي صلى الله عليه

وآله وسلم مرة أخرى. فقال: سبق منى أنك إليها لا ترجع ) أخرجه الحاكم في المستدرك 3/203

. ( ضعيف ) قلت: الفيض بن وثيق: قال ابن معين: كذاب خبيث.



( الشهداء عند الله على منابر من ياقوت في ظل عرش الله يوم لا ظل

إلا ظله على كثيب من مسك فيقول لهم الرب: ألم أوف وأصدقكم؟ فيقولون: بلى وربنا )

العقيلى في الضعفاء، كما في كنز العمال ج4/11100 وفي الاتحافات. ( ضعيف )





( لما أذن الله تعالى لموسى بالدعاء على فرعون أمنت الملائكة فقال

الله تعالى: قد استجيب لك ودعاء من جاهد في سبيل الله. ثم قال رسول الله صلى الله عليه

وسلم: اتقوا أذى المجاهدين فإنه الله تعالى يغضب لهم كما بغضب للرسل ويستجيب لهم كما

يستجيب دعاء الرسل ) لأبى الفتح الأزدى في الصحابة وأبى موسى في الذيل، وكنز العمال

ج4/10665. ( ؟؟؟؟ )





( يجيئ المقتول آخذاً قاتله وأوداجه تشخب دماً عند ذى العزة فيقول: يا

رب سل هذا فيم قتلنى؟ فيقول: فيم قتلته؟ فإن قال قتلته لتكون العزة لفلان. قال: هي لله )

أخرجه الطبرانى في الكبير ج10/10407. ( ضعيف جداً ) قلت: فى اسناده الفيض بن

وثيق اتهم بالكذب.





( إن رجلا من بنى إسرائيل كان يقنّط الناس ويشدد عليهم، قال: فيقول له

الله تعالى يوم القيامة: اليوم أويسك من رحمتى كما كنت تقنط عبادى منهـا ) الـغزالى في


إحياء علوم الديـن ج4ص142. ( ضعيف ) وقال الحافظ العراقى في تخريجه: رواه البيهقى

في الشعب عن زيد بن أسلم فذكره مقطوعاً.




( ألا أحدثكم عن رجلين من بنى إسرائيل؟ أما أحدهما فرأى بنو

إسرائيل أنه أفضلهم في الدين والعلم والخلق، وأما الآخر فرأى أنه مسرف على نفسه فذكر عند

صاحبه، فقال: لن يغفر الله له، فقال الله عز وجل: ألم تعلم أنى أرحم الراحمين، ألم تعلم أن

رحمتى سبقت غضبى؟ وأنى أوجبت لهذا الرحمة، ولهذا العذاب. قال رسول الله صلى الله عليه

وسلم: فلا تألوا على الله ) أخرجه أبو نعيم في الحلية ج8ص275. ( ضعيف ) قلت:

إسناده ضعيف.لأن فيه مجهولاً هو رجل من آل جبير بن مطعم وبقية رجاله ثقات.






( كان رجل يصلى فلما سجد أتاه رجل فوطأ على رقبته، فقال الذي

تحته: والله لا يغفر له أبداً، فقال الله عز وجل: تألى على عبدى أن لا أغفر لعبدى فإنى قد

غفرت له ) أخرجه الطبرانى في الكبير ج10/10086. ( ضعيف ) قلت: ولا يصح بحال

أن يكون بين الطبرانى وعبدالله بن مسعود رجلان لا غير في الاسناد، فإما أنه معضل أو

سقط من سلسلة إسناده غير واحد في طبغ أو نسخ.




( قال الله عز وجل: لا تمثلوا بعبادى ) قال: فتركه. أخرجه أحمد

ج4ص172. ( ضعيف ) قلت: إسناد ضعيف ومضطرب.




( النظرة سهم مسموم من سهام إبليس من تركها من مخافتي أبدلته

إيمانا يجد حلاوته في قلبه) رواه الطبراني والحاكم من حديث حذيفة وقال صحيح الإسناد. (

ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف الترغيب والترهيب 1194.وقال: ضعيف جداً.

( يا معشر الذين أسلموا بألسنتهم ولم يدخل الإيمان في قلوبهم

لا تؤذوا المسلمين ولا تعيروهم، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله

عثرته، ومن تتبع الله عثرته يفضحه ولو في قعر بيته، قيل يا رسول الله: وهل على المؤمنين

من ستر؟ قال: ستور الله على المؤمنين أكثر من أن تحصى، إن المؤمن ليعمل بالذنوب فتهتك

عنه سترا سترا حتى لا يبقى عليه منه شيء، فيقول الله للملائكة: استروا على عبدي من

الناس، فإنهم يعيرون ولا يغيرون، فتحف عليه الملائكة بأجنحتها يسترونه من الناس، فإن تاب

قبل الله منه، ورد عليه ستوره ومع كل ستر تسعة أستار، فإن تتابع في الذنوب قالت

الملائكة: يا ربنا إنه قد غلبنا وأقذرنا فيقول للملائكة: تخلوا عنه، فلو عمل ذنبا في بيت مظلم

في ليلة مظلمة في حجر أبدى الله عنه، وعن عورته ) الحكيم عن جبير بن نفير (جبير بن

نفير بن مالك بن عامر الحضرمي أبو عبد الرحمن أدرك زمان النبي صلى الله عليه وسلم

وروى عنه وعن أبا بكر مرسلا.( ضعيف ) قال أبو حاتم: ثقة من كبار تابعي أهل الشام،

وكان جاهليا أسلم في خلافة أبي بكر وتوفي سنة 80 ه. تهذيب التهذيب (2/64). ص)

مرسلا.



( إن الله عز وجل بعثني رحمة للعالمين وهدى للعالمين، وأمرني

ربي بمحق المعازف والمزامير والأوثان والصلب وأمر الجاهلية، وحلف ربي بعزته وجلاله

لا يشرب عبد من عبادي جرعة من خمر متعمدا في الدنيا إلا سقيته مثلها من الصديد يوم

القيامة مغفورا له أو معذبا ولا يسقيها صبيا صغيرا مسلما متعمدا إلا سقيته من الصديد مثلها

يوم القيامة مغفورا له أو معذبا ولا يتركها من مخافتي إلا سقيته إياها في حظيرة القدس يوم

القيامة، ولا يحل بيع المغنيات ولا شراؤهن ولا التجارة فيهن وأثمانهن حرام والاستماع إليهن

) أبو داود الطيالسى/1134، ( ضعيف جداً ) والحديث رواه أحمد في مسنده ج5ص257

من طريق فرج بن فضالة بهذا الإسناد نحوه





( يلقى الله شارب الخمر يوم القيامة حين يلقاه وهو سكران فيقول:

ويلك ما شربت؟ فيقول الخمر قال أو لم أحرمها عليك؟ فيقول: بلى فيؤمر به إلى النار )

أخرجه عبدالرزاق في مصنفه ج9/17061. ( ضعيف ) قلت: إسناده ضعيف لإرسالة.

وأبان: أظنه أبان بن أبى عياش ضعيف لسوء حفظه.



( إذا كان يوم القيامة قال الله عز وجل: أين الذين كانوا ينزهون

أسماعهم وأبصارهم عن مزامير الشيطان؟ ميزوهم فيميزون في كثب المسك والعنبر ثم يقول

للملائكة: أسمعوهم تسبيحى وتمجيدى فيسمعون بأصوات لم يسمع السامعون بمثلها قط )

أخرجه الديلمى ،كنز العمال ج15/40665، والحديث في الاتحافات303للدارقطنى والديلمى

عن جابر. ( ضعيف ) قلت: هو مما يشير إليه الحافظ السيوطى بالضـعف




( إذا وجهت اللعنة توجهت إلى من توجهت إليه فإن وجدت فيه مسلكاً

ووجدت عليه سبيلاً حلت به، وإلا جاءت إلى ربها فقالت: يا رب إن فلاناً وجهنى إلى فلان

وإنى لم أجد عليه سبيلاً ولم أجد فيه مسلكاً فما تأمرنى؟ قال: ارجعى من حيث جئت ) أخرجه

أحمد ج6/4036. ( ضعيف ) قال الشيخ أحمد شاكر: إسناده منقطع. ولكنه مضى أي في

المسند متصلاً عن العيزار بن جرول الحضرمى عن رجل منهم يكنى أبا عمير. قلت: وهو

الذي سنذكره بعد هذا إن شاء الله.






( إن اللعنة إلى من وجهت غليه فإن أصابت عليه سبيلاً أو وجدت في

مسلكاً وإلا قالت: يا رب وجهت إلى فلان فلم أجد عليه سبيلاً ولم أجد فيه مسلكاً فيقال لها:

ارجعى من حيث جئت فخشيت أن تكون الخادم معذورة فترجع اللعنة فأكون سببها ) أخرجه

أحمد ج5/3876. ( ضعيف ) قلت: إسناده ضعيف ايضاً لجهالة راويه أبى عمير.





( إن الرجل ليؤتى كتابه منشورا فيقول يا رب فأين حسنات كذا وكذا

عملتها ليست في صحيفتي فيقول محيت باغتيابك الناس ) رواه الأصبهـاني ، كما في

الترغيب للمنـذري ج3ص774. ( ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف الترغيب والترهيب 1695.وقال: موضوع.





( إن العبد ليعطى كتابه يوم القيامة منشوراً فيرى فيه حسنات لم يعملها

فيقول: يا رب لم أعمل هذه الحسنات فيقال: إنها كتبت باغتياب الناس إياك وإن العبد ليعطى

كتابه يوم القيامة منشوراً فيقول: يا رب ألم أعمل حسنة يوم كذا وكذا؟ فيقال له: محيت عنك

باغتيابك الناس ) كما في كنز العمال ج3/80470 معزواً للخراطئ في مساوئ الأخلاق،

وفي الاتحافات447. ( ضعيف جداً ) وقال في الكنز: وفيه الحسن بن دينار عن خصيب بن

جحدر. وقال النسائي: متروك.وقال البخاري: كذاب.




( إن العبد ليلقى كتابه يوم القيامة منشوراً فينظر فيه فيرى حسنات لم

يعملها فيقول: يا رب أنى هذا لى ولم أعملها؟ فيقال: هذا ما اغتابك الناس وأنت لا تشعر )

أبى نعيم في المعرفة، كنز العمال ج3/8046، وفي الاتحافات444. ( ضعيف )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرحيق المختوم
عضو سوبر
عضو  سوبر
الرحيق المختوم


تاريخ التسجيل : 16/10/2009
عدد المساهمات : 2074

الأحاديث الضعيفةج7 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحاديث الضعيفةج7   الأحاديث الضعيفةج7 I_icon_minitimeالجمعة 05 مارس 2010, 2:49 pm

يااااااااااااااااااااااه دا كله ضعيف جزاااااااااااااكم الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الضعيفةج7
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الضعيفةج2
» الأحاديث الضعيفةج6
» الأحاديث الضعيفةج4

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اسود الاسلام :: احاديث وادعية :: الأحاديث القدسية-
انتقل الى: