شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


استعد رمضان على الابواب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ما لم تشاهده في فيلم عمر المختار
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:20 am من طرف ابن الخطاب

» قبل ماتشترى حلويات او مصاصات لاولادك ادخل وشوف
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:17 am من طرف ابن الخطاب

» قصه عن ورع الخليفه عمربن عبدالعزيز
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:16 am من طرف ابن الخطاب

» جدول العباده فى يوم عرفه
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:14 am من طرف ابن الخطاب

» شاهد كيف يتم خداعك فى الافلام
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:54 pm من طرف احمد

» الاسلام مش ارهاب
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:31 pm من طرف احمد

» مهاره سائقى السيارات
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:25 pm من طرف احمد

»  طفل يخاف من خياله(فيديو صغير)
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:21 pm من طرف احمد

» وقت وجوب الأضحيه
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

» ما يجوز في الأضحية و ما لا يجوز
الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انس البراء
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
الرحيق المختوم
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
خالد بن الوليد
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
ام النونو
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
كوني مع الله
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
أبومهيلا
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
احمد
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
0
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
ابن الخطاب
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
عاشقة الليل
الأحاديث الضعيفةج3 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج3 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج3 I_vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الساعة الان حسب توقيت القاهرة
عدد زوار الشبكة

:: انت الزائر رقم::

لالا

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
منع النسخ0
فتــــــــــــــــاوى

 

 الأحاديث الضعيفةج3

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد بن الوليد
عضو سوبر
عضو  سوبر
خالد بن الوليد


تاريخ التسجيل : 11/09/2009
عدد المساهمات : 1617

الأحاديث الضعيفةج3 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الضعيفةج3   الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالإثنين 04 يناير 2010, 5:23 pm

( يا معاذ قلت له لبيك بأبي أنت وأمي. قال إني محدثك حديثا إن

أنت حفظته نفعك وإن أنت ضيعته ولم تحفظه انقطعت حجتك عند الله يوم القيامة يا معاذ إن

الله خلق سبعة أملاك قبل أن يخلق السموات والأرض ثم خلق السموات فجعل لكل سماء من


السبعة ملكا بوابا عليها قد جللها عظما فتصعد الحفظة بعمل العبد من حين أصبح إلى أن أمسى

له نور كنور الشمس حتى إذا صعدت به إلى السماء الدنيا ذكرته فكثرته فيقول الملك للحفظة

اضربوا بهذا العمل وجه صاحبه أنا صاحب الغيبة أمرني ربي أن لا أدع عمل من اغتاب

الناس يجاوزني إلى غيري قال ثم تأتي الحفظة بعمل صالح من أعمال العبد فتمر فتزكيه

وتكثره حتى تبلغ به إلى السماء الثانية فيقول لهم الملك الموكل بالسماء الثانية قفوا واضربوا

بهذا العمل وجه صاحبه إنه أراد بعمله هذا عرض الدنيا أمرني ربي أن لا أدع عمله يجاوزني

إلى غيري إنه كان يفتخر على الناس في مجالسهم قال وتصعد الحفظة بعمل العبد يبتهج نورا

من صدقة وصيام وصلاة قد أعجب الحفظة فتجاوزوا به إلى السماء الثالثة فيقول لهم الملك

الموكل بها قفوا واضربوا بهذا العمل وجه صاحبه أنا ملك الكبر أمرني ربي أن لا أدع عمله

يجاوزني إلى غيري إنه كان يتكبر على الناس في مجالسهم.


قال وتصعد الحفظة بعمل العبد يزهر كما يزهر الكوكب الدري له دوي من تسبيح وصلاة

وحج وعمرة حتى يجاوزوا به إلى السماء الرابعة فيقول لهم الملك الموكل بها قفوا واضربوا

بهذا العمل وجه صاحبه اضربوا ظهره وبطنه أنا صاحب العجب أمرني ربي أن لا أدع عمله

يجاوزني إلى غيري إنه كان إذا عمل عملا أدخل العجب في عمله.

قال وتصعد الحفظة بعمل العبد حتى يجاوزوا به إلى السماء الخامسة كأنه العروس المزفوفة

إلى بعلها فيقول لهم الملك الموكل بها قفوا واضربوا بهذا العمل وجه صاحبه واحملوه على

عاتقه أنا ملك الحسد إنه كان يحسد الناس ممن يتعلم ويعمل بمثل عمله وكل من كان يأخذ

فضلا من العبادة يحسدهم ويقع فيهم أمرني ربي أن لا أدع عمله يجاوزني إلى غيري قال

وتصعد الحفظة بعمل العبد من صلاة وزكاة وحج وعمرة وصيام فيجاوزون به إلى السماء

السادسة فيقول لهم الملك الموكل بها قفوا واضربوا بهذا العمل وجه صاحبه إنه كان لا يرحم

إنسانا قط من عباد الله أصابه بلاء أو ضر بل كان يشمت به أنا ملك الرحمة أمرني ربي أن

لا أدع عمله يجاوزني إلى غيري قال وتصعد الحفظة بعمل العبد إلى السماء السابعة من صوم

وصلاة ونفقة واجتهاد وورع له دوي كدوي الرعد وضوء كضوء الشمس معه ثلاثة آلاف

ملك فيجاوزون به إلى السماء السابعة فيقول لهم الموكل بها قفوا واضربوا بهذا العمل وجه

صاحبه واضربوا جوارحه اقفلوا على قلبه إني أحجب عن ربي كل عمل لم يرد به وجه ربي

إنه أراد بعمله غير الله إنه أراد به رفعة عند الفقهاء وذكرا عند العلماء وصوتا في المدائن

أمرني ربي أن لا أدع عمله يجاوزني إلى غيري وكل عمل لم يكن لله خالصا فهو رياء ولا

يقبل الله عمل المرائي قال وتصعد الحفظة بعمل العبد من صلاة وزكاة وصيام وحج وعمرة

وخلق حسن وصمت وذكر لله تعالى وتشيعه ملائكة السموات حتى يقطعوا به الحجب كلها إلى

الله عز وجل فيقفون بين يديه ويشهدون له بالعمل الصالح المخلص لله قال فيقول الله لهم أنتم

الحفظة على عمل عبدي وأنا الرقيب على نفسه إنه لم يردني بهذا العمل وأراد به غيري فعليه

لعنتي فتقول الملائكة كلها عليه لعنتك ولعنتنا وتقول السموات كلها عليه لعنة الله ولعنتنا وتلعنه

السموات السبع ومن فيهن.


قال معاذ قلت يا رسول الله أنت رسول الله وأنا معاذ قال اقتد بي وإن كان في عملك تقصير

يا معاذ حافظ على لسانك من الوقيعة في إخوانك من حملة القرآن واحمل ذنوبك عليك ولا

تحملها عليهم ولا تزك نفسك بذمهم ولا ترفع نفسك عليهم ولا تدخل عمل الدنيا في عمل

الآخرة ولا تتكبر في مجلسك لكي يحذر الناس من سوء خلقك ولا تناج رجلا وعندك آخر


ولا تتعظم على الناس فينقطع عنك خير الدنيا والآخرة ولا تمزق الناس فتمزقك كلاب النار

يوم القيامة في النار قال الله تعالى ( والناشطات نشطا النازعات )

أتدري ما هن يا معاذ، قلت ما هن بأبي أنت وأمي قال كلاب في النار تنشط اللحم والعظم،

قلت بأبي أنت وأمي فمن يطيق هذه الخصال ومن ينجو منها قال يا معاذ إنه ليسير على من

يسره الله عليه، قال فما رأيت أكثر تلاوة للقرآن من معاذ للحذر مما في هذا الحديث) رواه

ابن المبارك في كتاب الزهد عن رجل لم يسمه عن معاذ ورواه ابن حبان في غير الصحيح

والحاكم وغيرهما. وكما في الترغيب والترهيب ج1ص66/32. ( موضوع ) قال الألباني

في ضعيف الترغيب والترهيب:موضوع.




( قال الله تعـالى: إنى والجن والإنس في نبأ عظيم: أخلق ويعبد غيرى،

وأرزق ويشكر غيرى ) كما في كنز العمال ج16/43674. ( ضعيف ) وذكـره الألبانى

في ضعيف الجامع الصغير ج4/4052.


( إن فى بعض ما أنزل الله على نبى: يقول الله تعالى: ابن آدم!

أخلقك وتعبد غيرى؟ وأرزقك وتشكر غيرى؟ ابن آدم أدعوك وتفر منى ؟ ابن آدم أذكرك

وتنسانى؟ ابن آدم اتق الله ونم حيث شئـت ) كما في الاتحافات السنية498. ( ؟؟؟ )




( يقول الله تعالى: يا ابن آدم، ما تنصفنى: أتحبب إليك بالنعم وتتمقت

إلىّ بالمعاصي. خير إليك مننزَّل، وشرك إلى صاعد، ولا يزال ملك كريم يأتينى عنك كل يوم

وليلة بعمل قبيح. يا ابن آدم لو سمعت وصفك من غيرك وأنت لا تعلـم من الموصوف

لسارعت إلى مقتـه ) كما في كنز العمال ج15/43147، وفي الاتحافات215. ( ضعيف )





( لما خلق الله الخلق وقضى القضية أخذ أهل اليمين بيمينه وأهل الشمال

بشماله فقال: يا أصحاب اليمين. قالوا: لبيك وسعديك. قال: ألست بربكم؟ قالوا: بلى. قال:

يا أصحاب الشمال. قالوا: لبيك وسعديك. قال: ألست بربكم؟ قالوا: بلى. ثم خلط بينهم فقال

قائل يا رب لم خلطت بينهم. قال: لهم أعمال من دون ذلك هم لها عاملون، أن تقولوا يوم

القيامة إنا كنا عن هذا غافلين. ثم ردهم في صلب آدم )كما في كنز العمال ج2/2989. (

ضعيف ) وذكره الهيثمي في مجمع الزوائد ج7ص189 وقال: رواه الطبرانى في الأوسط

والكبير باختصار وفيه سالم بن سالم وهو ضعيفز وفي إسناد الكبير"جعفر بن الزبير" وهو

ضعيـف.




( إن أول شيء خلقه الله القلم فقال له: اكتب. فقال: وما أكتب؟ فقال:

القدر. فجرى من ذلك اليوم بما هو كائن إلى أن تقوم الساعة، قال: وكان عرشه على الماء

فارتفع بخار الماء ، ففتقت منه السماوات ثم خلق النون فبسطت الأرض عليه والأرض على

ظهر النون فاضطرب النون فمادت الأرض فأثبتت بالجبال فإن الجبال تفخر على الأرض )

أخرجه الحاكم في مستدرك ج2ص498. ( ضعيف ) الحديث موقوف على ابن عباس غير

أن شطره الأول ثابت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من حديث عبادة بن الصامت ومن

حديث ابن عباس مرفوعا. أما شطره الثانـى فلم أجد أحداً ذكره مرفوعاً وظنى به أنه من

الإسرائيليات التي رواها ابن عباس عن بنى اسرائيل.





( أول ما خلق الله القلم، خلقه من هجا قبل الألف واللام فتصور قلماً من

نور فقيل له: أجر في اللوح المحفوظ. قال: يا رب بماذا؟ قال: بما يكون إلى يوم القيامة.

فلما خلق الله الخلق وكل بالخلق حفظة يحفظون عليهم أعمالهم فلما قامت القيامة عرضت عليهم

أعمالهم وقيل: هذا كتابنا ينطق عليكم بالحق إنا كنا نستنسخ ما كنتم تعملون، عرض الكتابين

فكانا سواء. قال ابن عباس: ألستم عرباً؟ هل تكون النسخة إلا من كتاب؟ )أخرجه الحاكم في

المستدرك ج2ص453. ( ضعيف ) موقوف على ابن عباس وفي اسناده عطاء بن السائب

ثقة ولكنه اختلـط.





( أول ما خلق الله القلم ثم خلق النون وهى الدواة وذلك في قول الله عز

وجل" ن والقلم وما يسطرون" ثم دل له: اكتب. قال: وما أكتب؟ قال: ما كان وما هو كائن

من عمل أو أثر أو أجل. فجرى القلم بما هو كائن إلى يوم القيامة. ثم ختم على القلم فلم ينطق

ولا ينطق إلى يوم القيامة ثم خلق العقل فقال الجبار ما خلقت خلقاً أعجب إلى منك. وعزتى

لأكملنك فيمن أحببت ولانقصنك فيمن أبغضت ) ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


أكمل الناس عقلا أطوعهم لله وأعلمهم بطاعته. وأنقص الناس عقلا: أطوعهم للشيطـان وأعلمهم

بطاعته. كما في الفوائد المجموعة للشوكاني ص478. ( موضوع ) قال ابن عدي: باطل

منكر آفته محمد بن وهب الدمشقى. قال في الميزان: صدق ابن عدى في أن هذا الحديث باطل

وقد أخرجه الدارقطنى في الغرائب من طريقـه.




( إن الله تعالى قال: أنا خلقت الخير والشر فطوبى لمن قدرت على يده

الخير وويل لمن قدرت على يده الشـر ) كما في كنز العمال ج15/43015، وفي

الاتحافات362. ( ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيـف الجامع الصغير ج2/1619.

وقـال: ضعيف.






( إن الله عز وجل يقول: لا إله إلا أنا، خلقت الخير وقدرته،فطوبى

لمن خلقته للخير، وخلقـت الخيـر له، وأجريت الخير على يديه. أنا الله لا إله إلا أنا خلقت الشر

وقدرته، فويل لمن خلقته للشر، وخلقت الشر له، وأجريت الشر على يديـه ) كما في كنز

العمال ج1/587، وفي الاتحافات385. ( ضعيف ) ونسبه العراقى في تخريجه للإحياء

ج4ص335 لابن شاهين في شرح السنة عن ابى أمامة وضعَّف سنـده.





( قال الله تعالى: أنا الله خلقت العباد بعلمـى، فمن أردت به خيراً منحته

خلقاً حسنا ومن أردت به سوءاً منحته خلقاً سيئاً ) كما في الاتحافات السنية87. ( ؟؟؟ )





( وجد في المقام حجر مكتوب فيه: أنا الله ذو بكَّة، خلقت الخير

والشر، فطوبى لمن خلقت الخير على يديه وويل لمن خلقت الشر على يديه ) كما في

الاتحافات السنية767. ( ضعيـف )





( أتانى جبريل فقال: يا محمد، ربك يقرأ عليك السلام ويقول لك: إن

من عبادى من لا يصلح إيمانه إلا بالغنى ولو أفقرته لكفر، وإن من عبادى من لا يصلح إيمانه

إلا الفقـر ولو أغنيته لكفر، وإن من عبادى من لا يصلح إيمانه إلا بالسقم ولو أصححته لكفر،

وإن من عبادى من لا يصلح إيمانه إلا بالصحة ولو أسقمته لكفـر ) كما في ضعيف الجامع

ج1/75. ( ضعيف ) وقال الألباني: ضعيف. والحديث في الاتحافات السنية271.






( إن الله تعالى يقول: أنا أرجف الأرض بعبادى في خير فيافى، فمن

قبضته فيها من المؤمنين كانت لـه رحمة وكانت آجالهم التي كتبت عليهم ومن قبضت من

الكفـار كانت عذاباً لهم وكانت آجالهم التي كتبت عليهـم ) كما في كنز العمال ج1/588. ( ضعيف )





( قال الله عز وجل: يا جبريل إنى خلقت ألف ألف أمة، لا تعلم

أمة أنى خلقت صواها لم أطلع عليها اللوح المحفوظ ولا صرير القلم. إنما أمرى لشىء إذا

أردت أن أقول له كن فيكون، ولا تسبق الكاف النـون ) كما في كنز العمال ج10/29844.

( ضعيف ) قلت: هو في مسند الفردوس للديلمى ج3/4521.



( يقول الله تعالى: يا ابن آدم بمشيئتى: كنت أنت الذي تشاء لنفسك ما

تشاء، وبإرادتى كنت أنت الذي تريد لنفسك ما تريد، وبفضل نعمتى عليك قويت على

معصيتي، وبعصمتي وتوفيقى وعونى وعافيتي اديت إلى فرائضى، فأنا أولى بإحسانك منك

وأنت أولى بذنبك منى، فالخيـر منى إليك بدا والشر منى إليك بما جنيت جرى، ورضيت منك

لنفسك ما رضيت لنفسك منى ) كما في كنز العمال ج15/43615. ( ؟؟؟ ) وفي

الاتحافات188 لأبي نعمي عن ابن عمرو كذا في الاتحافات ولا ادري وجه الصـواب في ذلك

ولم أجده في الحلية لأبى نعيم. ولا أظن مثله يسلم من الضعـف. والله أعلم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرحيق المختوم
عضو سوبر
عضو  سوبر
الرحيق المختوم


تاريخ التسجيل : 16/10/2009
عدد المساهمات : 2074

الأحاديث الضعيفةج3 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحاديث الضعيفةج3   الأحاديث الضعيفةج3 I_icon_minitimeالجمعة 05 مارس 2010, 2:55 pm

الأحاديث الضعيفةج3 204873 الأحاديث الضعيفةج3 143752
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الضعيفةج3
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الضعيفةج2
» الأحاديث الضعيفةج5
» الأحاديث الضعيفةج7

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اسود الاسلام :: احاديث وادعية :: الأحاديث القدسية-
انتقل الى: