شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


استعد رمضان على الابواب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ما لم تشاهده في فيلم عمر المختار
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:20 am من طرف ابن الخطاب

» قبل ماتشترى حلويات او مصاصات لاولادك ادخل وشوف
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:17 am من طرف ابن الخطاب

» قصه عن ورع الخليفه عمربن عبدالعزيز
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:16 am من طرف ابن الخطاب

» جدول العباده فى يوم عرفه
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:14 am من طرف ابن الخطاب

» شاهد كيف يتم خداعك فى الافلام
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:54 pm من طرف احمد

» الاسلام مش ارهاب
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:31 pm من طرف احمد

» مهاره سائقى السيارات
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:25 pm من طرف احمد

»  طفل يخاف من خياله(فيديو صغير)
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:21 pm من طرف احمد

» وقت وجوب الأضحيه
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

» ما يجوز في الأضحية و ما لا يجوز
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انس البراء
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
الرحيق المختوم
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
خالد بن الوليد
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
ام النونو
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
كوني مع الله
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
أبومهيلا
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
احمد
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
0
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
ابن الخطاب
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
عاشقة الليل
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_rcapألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_voting_barألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الساعة الان حسب توقيت القاهرة
عدد زوار الشبكة

:: انت الزائر رقم::

لالا

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
منع النسخ0
فتــــــــــــــــاوى

 

 ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انس البراء
عضو سوبر
عضو  سوبر
انس البراء


تاريخ التسجيل : 28/09/2009
عدد المساهمات : 2171

ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول Empty
مُساهمةموضوع: ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول   ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالسبت 17 يوليو 2010, 6:40 pm

2. الإغواء بالعيش في سلام مع التنازل عن بعض الأركان :

روى ابن كثير في تفسيره ، وابن هشام في سيرته أن مشركي قريش

أرسلوا الأسود بن عبدالمطلب ، والوليد بن المغيرة وأمية بن خلف ،

والعاص بن وائل ، فقالوا : يا محمد ، هلم فلنعبد ما تعبد ، وتعبد ما نعبد ،

فنشترك نحن وأنت في الأمر ، فإن كان الذي تعبد خيراً مما نعبد ، كنا قد

أخذنا منه بحظنا ، وإن كان ما نعبد خيرا مما تعبد ، كنت قد أخذت بحظك

منه ، فأنزل الله فيهم "قل يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ (1) لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ (2) ...

لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ (6)" [الكافرون : 1- 6] "

هذه الدعوة إلى خلط الأديان ، وتذويب الفوارق وتضييع الأركان ، واجهت

النبي  في وقت اشتد إيذاء قريش له وأصحابه، وكان يمكن أن تكون

مخرجا لتوقي غضبة قريش بالتنازل عن ركن أساسي وهو التوحيد

الصافي، والتجرد الكافي، والإخلاص الشافي في عبادة الله وحده لا شريك

له في الخلق أو الأمر لكن النبي  امتثل أمر ربه، وأعلن قومه بهذا

الوضوح ، ومن تكرار آيات القرآن يبدو أن هذا العرض تكرر بأشكال

أخري ، وتم الإلحاح عليه مرات حتى ينعم بالسلام القائم على التنازل عن

الثوابت ، ولكن الله تعالى كان دائما يثبته في قوله تعالى :" قُلْ إِنِّي نُهِيتُ

أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ قُل لاَّ أَتَّبِعُ أَهْوَاءكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذاً وَمَا أَنَاْ

مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِّن رَّبِّي وَكَذَّبْتُم بِهِ مَا عِندِي مَا

تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ "[الأنعام : 56 -57] .

بهذا المنطق يجب أن نواجه كل الدعاة إلى التنازلات عن ثوابتنا العقدية أو

الأخلاقية أو التشريعية ، وهي دعوات تقدم بين يديها إغراءات شتى من

الأموال، والمراكز المرموقة ، والسفريات العديدة ، ويستجيب لها ضعاف

القوم وهناك أمثلة عايشتها بعد أحداث سبتمبر حيث كنت في الولايات

المتحدة الأمريكية ، ومن هذه الأمثلة ما يلي :-


أ- في مدينة سكرمنتو ـ ولاية كاليفورنيا قام أحد المسلمين بالدعوة إلى

بناء مجمع للأديان (مسجد وكنيسة ومعبد يهودي) في حزام واحد ،

ويخرج كلٍ من مصلاه إلى صالات اجتماعية ورياضية وفنية ليتعامل مع

الآخر تعاملا مفتوحا لا تراعي فيه غير ضابط واحد أننا جميعا أمريكان ، ونعيش على أرض واحدة .

ب- في مدينة هيوستن ـ ولاية تكساس ـ بني مسجد كان في مدخله

إعلان نحن نفهم القرآن بالطريقة الأمريكية ، وأول صلاة جمعة خطب

حاخام يهودي الخطبة الأولى ، وقام قسيس بالخطبة الثانية ، وصلى إمام مسلم بالمصلين .

ج- أول خطبة جمعة ـ بعد أحداث سبتمبرـ في أكبر مسجد في مدينة

كليفلاند ـ ولاية أوهايو قام الخطيب بإعلان أن جميع الأديان صحيحة ،

وأن أي إنسان يتبع تعاليم دينه سواء كان يهوديا أو نصرانيا ، أو مجوسيا

أو .... فهو من أهل الجنة ، ونحن نتعامل هنا فقط كأمريكان .


د- أول عدد صدر من مجلة (Horizon) هورايزون الصادرة عن الـ (ISNA) أحد أكبر المؤسسات الإسلامية في أمريكا بعد أحداث سبتمبر

كتب أحد الباحثين أن الآيات [البقرة62] و [المائدة:69] و [الحج :17]

تصحح أديان اليهود والنصارى والمجوس والصابئين و.. ، وعليه يجب أن

تفتح العلاقات معهم كأخوة في الإنسانية فقط.

هذه التنازلات تجري على أرضنا الإسلامية عندما نتنازل عن بعض

ثوابتنا وأركاننا وأخلاقنا ، ركضا وراء أعداء الله وأعدائنا ، آملين رغدا

من العيش وإنعاش التجارة ،والصناعة و ...، والله تعالى يقول :" إِنَّ الَّذِينَ

تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَمْلِكُونَ لَكُمْ رِزْقاً فَابْتَغُوا عِندَ اللَّهِ الرِّزْقَ وَاعْبُدُوهُ

وَاشْكُرُوا لَهُ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ" [العنكبوت : 17] .


ولذلك أحب أن أنبه في هذه القضية العقدية المحورية أن هناك الآن في

العالم ثلاث فلسفات كبرى :

الأولى : الشيوعية وهم ينفون وجود الله خالقا أو آمرا ، وأول مادة من

دستور الاتحاد السوفيتي في الفترة من 23/10/1917م حتى

26/12/1992م ، هي "لا إله والحياة مادة" ، ولقد وجد لهذه الدعوة

أنصار وحواريون، ولا يزالون يحملون اسم الإسلام شكلا بلا مضمون ، ومبنى بلا معنى .

الثانية : هي العلمانية ، وفي جوهرها لا تمانع أن تؤمن بأن الله خالق

الكون لكن الأمر للناس في الأحكام والتشريعات والقوانين، واللوائح في

كل أمور الحياة ، فإذا أحلّوا الزنا والربا والخمور والسفور و .. فهذا من

حكم الشعب للشعب لأن المنطق يقوم على :"دع ما لله لله ، وما لقيصر

لقيصر"فالعلاقة مع الله أنه الخالق علاقة فردية ونحن نأمر ونصرف حياتنا

كما نريد . وهذه لها أنصار أكثر الآن في ديار الإسلام، وكثير منهم لا

يدري أن هذا ربما يخرجه من الملة أن يعتقد أن الله له الخلق دون الأمر

وأن الدين يحتاج إلى تحديث وتطوير وفقا للمفاهيم الغربية الوافدة .


الثالثة : العقيدة الإسلامية التي توجب الجمع بين الأمرين "الخلق والأمر"

كما قال تعالى :" أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ" [الأعراف

: 54] ، وهي تتوافق مع الفطرة السليمة والعقول الصحيحة ، أن من ابتكر

أو اخترع شيئا يكون له حق وضع النظام الذي نتعامل به مع هذا الاختراع


، كذلك الكون والإنسان له خالق واحد، وهو صاحب الحق في الأمر

والنهي ، وهذا وحده الحق الذي غيره الباطل .

لا بد لنا إذن أن نتأسى بالنبي  في الوقوف بحزم أمام الإغواء بالتعايش

في وئام وسلام ، إذا تنازل كل منا عن جزء من دينه ، ولا مانع أن يجرب

كلُ ما عند الآخر في الوقت الذي ينادي فيه القرآن علينا " وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم

بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ

إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً

مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً

لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ" [المائدة: 49- 50]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انس البراء
عضو سوبر
عضو  سوبر
انس البراء


تاريخ التسجيل : 28/09/2009
عدد المساهمات : 2171

ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول Empty
مُساهمةموضوع: رد: ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول   ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالسبت 17 يوليو 2010, 6:52 pm


3. الإغواء بالمال والنساء والجاه



أورد ابن هشام في السيرة النبوية {1/294} أن عتبة بن ربيعة كان سيداً

حليماً قال ذات يوم وهو جالس في نادي قريش ورسول الله  جالس وحده

في المسجد: يا معشر قريش ألا أقوم إلى هذا فأكلمه أموراً لعله أن يقبل

بعضها فنعطه أيها شاء ويكُفُّ عنا، وذلك حين أسلم حمزة بن عبد المطلب 

، ورأوا أصحاب رسول الله  يزيدون ويكثرون؟ فقالوا: بلى يا أبا

الوليد فقم فكلمه، فقام عتبة حتى جلس إلى رسول الله  فقال: يا ابن أخي

إنك منا حيث قد علمت من السطة في العشيرة والمكان في النسب، وإنك قد

أتيت قومك بأمر عظيم فرقت به جماعتهم، وسفهت به أحلامهم، وعبت به

آلهتهم ودينهم، وكفرت من مضى من آبائهم ، فاسمع مني أعرض عليك

أموراً تنظر فيها لعلك أن تقبل منها بعضها، فقال رسول الله  : "قل يا أبا

الوليد أسمع"، فقال يا ابن أخي: إن كنت إنما تريد بما جئت من هذا القول

مالاً جمعنا من أموالنا حتى تكون أكثرنا مالاً، وإن كنت إنما تريد شرفاً

شرفناك علينا حتى لا نقطع أمراً دونك، وإن كنت تريد ملكاً ملكناك، وإن

كان هذا الذي يأتيك رئياً تراه ولا تستطيع أن تردَّه عن نفسك طلبنا لك

الطب، وبذلنا فيه أموالنا حتى نبرئك منه، فإنه ربما غلب التابع على

الرجل حتى يداوى منه، ولعل هذا الذي تأتي به شعر جاش به صدرك،

فإنكم لعمري يا بني عبد المطلب تقدرون منه على ما لا يقدر عليه أحد،

حتى إذا فرغ عتبة ورسول الله  يستمع منه قال رسول الله : أفرغت يا

أبا الوليد؟ قال: نعم، قال: فاستمع مني، قال: أفعل، فقال رسول الله  :"


بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ حم. تَنزِيلٌ مِّنَ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، كِتَابٌ فُصِّلَتْ

آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً " [فصلت : 1 -3] فمضى رسول الله  يقرأها عليه،

فلما سمعها عتبة أنصت له، وألقى بيده خلف ظهره معتمداً عليها يستمع

منه حتى انتهى رسول الله  إلى السجدة فسجد فيها، ثم قال: قد سمعت يا

أبا الوليد ما سمعت فأنت وذاك، فقام عتبة إلى أصحابه، فقال بعضهم

لبعض: نحلف بالله لقد جاءكم أبو الوليد بغير الوجه الذي ذهب به، فلما

جلس إليهم قالوا: ما وراءك يا أبا الوليد؟ فقال: ورائي، إني والله قد سمعت

قولاً ما سمعت بمثله قط، والله ما هو بالشعر و لا بالسحر ولا بالكهانة، يا

معشر قريش أطيعوني واجعلوها بي، خلُّوا بين هذا الرجل وبين ما هو فيه

واعتزلوه، فوالله ليكوننّ لقوله الذي سمعت نبأ، فإن تصيبه العرب فقد

كفيتموه بغيركم، وإن يظهر على العرب فملكه ملككم وعزُّه عزكم، وكنتم

أسعد الناس به، قالوا: سحرك والله يا أبا الوليد بلسانه، فقال: هذا رأي لكم

فاصنعوا ما بدا لكم.

في هذه الرواية وغيرها عرض سخي للنبي  من مشركي قريش أن يدع دعوته مقابل ما يلي :-

أ. أن يجمعوا له مالا حتى يكون أغنى أهل قريش مالا .

ب. أن يجعلوه ملكا مطاعا فيهم ، فلا يصدرون في أمر دونه .

ج. أن يزوجوه أجمل النساء ، ولو بلغن عشرا .

د. أن يوفروا له رعاية صحية نادرة ومتميزة .

هذه العروض كلها مقابل شيء واحد، أن يكف عن الدعوة إلى توحيد الله

وإنكار حق أي شخص أو جهة أو هيئة في التشريع والحكم والقضاء دون

الله تعالى ، لقوله تعالى :" فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ

بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً" [النساء : 65] .

وقد استمع النبي  جيدا إلى عرض ممثل قريش "عتبة بن ربيعة" وقال له

: أوَ قد فرغت يا أبا الوليد؟ ، فقال: نعم ، فلم يرد عليه بكلام من عنده ، بل

بآيات من سورة فصلت في حسمها الأمر ، وقطعها الطريق على كل

التنازلات التي يُساوم عليها الضعفاء ، خاصة عندما تكون الإغراءات بهذه

الكثرة والتنوع مال ونساء ، وملك وجاه، ورعاية وعناية وحفاوة، آنئذ قد

ينسى بعض الدعاة أن موقفهم بين يدي الله في السحر في صلاة ركعتين

أغنى من أهل الأرض جميعا، وأن صوماً في يوم قائظ خير من الدنيا وما

عليها، وأن عفواً عن مقدرة هو العز والشرف ، وإحساناً لمن أساء هو

الرفعة والكرامة ، والترفع عن السفاسف والمكروهات والتزام المكارم

والمروءات هو الجاه والعزة، هكذا فعل نبينا  فكان مكانه عند الله تعالى

أول العابدين ، وسيد الأولين والآخرين ، ورفعة فوق مستوى الملائكة

أجمعين والأنبياء والمرسلين لتكون رحلة الإسراء والمعراج معلما على

العز والسؤدد والنور والكرامة عند رب العالمين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انس البراء
عضو سوبر
عضو  سوبر
انس البراء


تاريخ التسجيل : 28/09/2009
عدد المساهمات : 2171

ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول Empty
مُساهمةموضوع: رد: ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول   ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول I_icon_minitimeالسبت 17 يوليو 2010, 6:57 pm

. الإغواء بفنون الرقص والغناء :

كنتُ صغيرا أحسب أن فتنة الإغواء بالراقصات والمغنيات ، والمعازف

والسهرات هي من الفنون الجديدة والأساليب المحدثة في إغواء الشباب

والفتيات عن الحق الأبلج، لكني وجدت أن هذا أسلوب قديم فتجدد على

أيدي العابثين. وفي هذا يروى ابن الجوزي والشوكاني وابن كثير وغيرهم

أن سبب نزول قوله تعالى "وَمِنَ النَّاسِ مَن يَشْتَرِي لَهْوَ الْحَدِيثِ لِيُضِلَّ عَن

سَبِيلِ اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّخِذَهَا هُزُواً أُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ مُّهِينٌ "[لقمان : 6] في

النضر بن الحارث بن علقمة وكان تاجرا إلى فارس والحيرة ، فكان

يشتري أخبار الأعاجم والملوك وأحاديث رستم وأسفنديار والأكاسرة، وفي

رواية عن ابن عباس رضي الله عنهما أنه كان قد اشترى مُغنِّية، فما سمع

بأحدٍ يريد الإسلام إلا أخذ مُغنِّيته وذهب إليه فيقول : أطعميه واسقيه

وغنِّيه ، هذا خير مما يدعوك إليه محمد . لقد صبر الرسول  وصحبه

على هذا الإغواء ، وذلك الإغراء ، وتجنَّبوا هذه المجالس من السكر

والعربدة والرقص والغناء ، وتفرّغوا للقيام بالقرآن والدعوة والدعاء فكان

من نصيبهم هذه المنزلة لرسوله  ولأصحابه وأتباعه "واسجد واقترب"

فسما النبي  وأصحابه بأرواحهم فوق العرش ، وظل هؤلاء في غيهم في اللهو والفجور .


هذه الأساليب تتكرراليوم بذاتها، لكنها لم تعد فردا مثل النضر ، بل صارت

دولا وهيئات ومنظمات أدركت أن الصحوة الإسلامية في شباب الأمة

وفتياتها، ورجالها ونسائها لا بد لها من صارف كبير ، وصادٍ عن سبيل الله

في هوى الغناء ، والرقص ، والخمر والنساء ، والزنا والبغاء ، ففتحت

البارات والخمارات وأقيمت الحفلات واستخدمت المعازف و المغنيات ،

وتفنَّنوا في أنواع الرقصات لإلهاء هذا الجيل عن عبادة رب الأرض

والسموات ، وهي فتنة أصابت الأسرة في مقتل ، فكم صرفت أزواجاً عن

زوجاتهم إلى الحرام، وصرفت زوجاتٍ عن أزواجهن ، وكم سلبت عقول

الأبناء و البنات عن العلم و التقى و العفاف إلى دركات الهوى والإسفاف!

وكم ألقت من الصالحين في براثن الشياطين، وصار ضغط هذا الإعلام

الفاسد المفسد في كل بيت مثل تلوث البيئة سواء بسواء . ونحتاج إلى قوة

إيمانية عالية تجعل المسلم و المسلمة في أشواق روحية ، وشفافية أخلاقية

يستنكف معها أن يكون أحبولة للشيطان ، ومستنقعا للرذيلة ، ومرتعاً

للفسوق والعصيان بل عباد للرحمن ، صوّامون بالنهار ، قوامون بالليل ،

ذاكرون الله كثيرا بالليل والنهار ، أجسادهم في الأرض وأرواحهم في

السماء ، أخلاقهم عبير من هدي النبوة الصافي ، ترتقي بهم دائما إلى المعالي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ألوان من الإغراء قريش وعشائرها للرسول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ألوان البشرة و مكياجها
» ألوان لخصل الشعر
» خطبة الوداع للرسول صلى الله عليه وسلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اسود الاسلام :: المنتدى الاسلامى :: كتب وكتابات اسلامية :: كتابات اسلامية-
انتقل الى: