الفرق بين الذوق وإدراك الطعم
أن الذوق ملابسة يحسن بها الطعم إدراك الطعم يتبين به من ذلك الوجه وغير تضمين ملابسة
الحبل وكذلك يقال ذقته فلم أجد له طعما
الفرق بين قوله ( لا يغفر أن يشرك به ) وقوله لا يغفر الشرك به
في ما قال علي بن عيسى أن لا تدل على الاستقبال وتدل على وجه الفعل في الارادة ونحوها إذا
كان قد يريد الانسان الكفر مع التوهم أنه إيمان كما يريد النصراني عبادة المسيح ويجوز ارادته
ان يكفر مع التة وهم أنه إيمان والفرق من جهة اخرى أن المصدر لا يدل على زمان وإن يفعل
يدل على زمان ففي قولك أن مع الفعل زيادة ليست في الفعل