شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


استعد رمضان على الابواب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ما لم تشاهده في فيلم عمر المختار
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:20 am من طرف ابن الخطاب

» قبل ماتشترى حلويات او مصاصات لاولادك ادخل وشوف
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:17 am من طرف ابن الخطاب

» قصه عن ورع الخليفه عمربن عبدالعزيز
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:16 am من طرف ابن الخطاب

» جدول العباده فى يوم عرفه
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:14 am من طرف ابن الخطاب

» شاهد كيف يتم خداعك فى الافلام
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:54 pm من طرف احمد

» الاسلام مش ارهاب
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:31 pm من طرف احمد

» مهاره سائقى السيارات
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:25 pm من طرف احمد

»  طفل يخاف من خياله(فيديو صغير)
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:21 pm من طرف احمد

» وقت وجوب الأضحيه
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

» ما يجوز في الأضحية و ما لا يجوز
الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

مواضيع مماثلة
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انس البراء
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
الرحيق المختوم
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
خالد بن الوليد
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
ام النونو
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
كوني مع الله
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
أبومهيلا
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
احمد
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
0
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
ابن الخطاب
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
عاشقة الليل
الأحاديث الضعيفةج5 I_vote_rcapالأحاديث الضعيفةج5 I_voting_barالأحاديث الضعيفةج5 I_vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الساعة الان حسب توقيت القاهرة
عدد زوار الشبكة

:: انت الزائر رقم::

لالا

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
منع النسخ0
فتــــــــــــــــاوى

 

 الأحاديث الضعيفةج5

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خالد بن الوليد
عضو سوبر
عضو  سوبر
خالد بن الوليد


تاريخ التسجيل : 11/09/2009
عدد المساهمات : 1617

الأحاديث الضعيفةج5 Empty
مُساهمةموضوع: الأحاديث الضعيفةج5   الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالإثنين 04 يناير 2010, 5:54 pm

( إذا جلست المرأة في الصلاة وضعت فخذها على فخذيها الأخرى فإذا

سجدت ألصقت بطنها في فخذيها كأستر ما يكون له وإن الله تعالى ينظر إليها ويقول: يا ملائكتي

أشهدكم أنى قد غفرت لها ) رواه البيهقى في السنن الكـبرى ج2ص223 وضعَّفه، كما في كنز

العمال



( سألت ربى أن يكتب على أمتى سبحة الضحى فقال: تلك صلاة الملائكة،

من شاء صلاها، ومن شاء تركها، ومن صلاها فلا يصلها حتى ترتفع الشمس ) الديلمى في

الفردوس، كما في كنز العمال ج7/21492. والحديث في الاتحافات616. ( ضعيف )

قلت: هذا مما يشير إليه السيوطى بالضعف.



( يقول الله تعالى عز وجل: إنى لأهم بأهل الأرض عذاباً فإذا نظرت

إلى عمَّار بيوتى المتحابين فىَّ وإلى المستغفرين بالأسحار صرفت عنهم ) رواه البيهقى، وكما

في كنز العمال. ( ضعيف جداً ) وذكره الألبانى في ضعيف الجامـع ج2/1751.






( إن الله لينادى يوم القيامة: أين جيرانى؟ فتقول الملائكة: ربنا ومن

ينبغى أن يجاورك؟ فيقول: أين عمَّار المساجـد؟ ) كما في المطالب العالية لأبن حجر

ج1/495. ( ضعيف ) قال حبيب الرحمن الأعظمى: في سنده فياض بن غزوان قد ليَّنة

البخارى وباقى رجال الإسناد ثقـات.




[color=blue][/color( يقول الله عز وجل يوم القيامة: أين جيرانى؟ فتقول الملائكة:

ومن ينبغى أن يكون جارك؟ فيقول: عمّار مساجدى ) أبى نعيم، كما في كنز العمال

ج7/20339.( ضعيف ) وقال العراقى في تخريج الإحياء: رواه أبو نعيم من حديث أبى

سعيد بسند ضعيف وفيه: أين قراء القرآن وعمار المساجد؟.
]


( أوحى الله عز وجل إلىَّ: يا أخا المرسلين يا أخا المنذرين أنذر قومك

أن لا يدخلوا بيتاً من بيوتى إلا بقلوب سليمة وألسن صادقة وأيد نقية وفروج طاهرة ولا

يدخلوا بيتاً من بيوتى ولأحد من عبادى عند أحد منهم ظُلامة، فإنى ألعنه ما دام قائماً بين يدىَّ

يصلى حتى يردَّ تلك الظلامة إلى أهلها، فإذا فعل ذلك أكون سمعه الذي يسمع به، وأكون

بصره الذي يبصر به، ويكون من أوليائى وأصفيائى ويكون جارى مع النبيين والصديقيـن

والشهداء في الجنـة ) أبى نعيم في الحلية والحاكم في تاريخه والبيهقى وابن عساكر والديلمى.

( ضعيف جداً ) وقـال في الكنز العمال: وفيه إسحاق بن أبى يحيى الكعبى" هالك يأتى

بالمناكير عن الأثبات. والحديث في الإتحافات550.



( ما هذه فقال هذه الجمعة فضلت بها أنت وأمتك فالناس لكم فيها تبع

اليهود والنصارى ولكم فيها خير وفيها ساعة لا يوافقها مؤمن يدعو الله بخير إلا استجيب له

وهو عندنا يوم المزيد فقال النبي صلى الله عليه وسلم يا جبريل وما يوم المزيد فقال إن ربك

اتخذ في الفردوس واديا أفيح فيه كثب مسك فإذا كان يوم الجمعة أنزل الله تبارك وتعالي ما

شاء من ملائكته وحوله منابر من نور عليها مقاعد النبيين والصديقين وحف تلك المنابر

بمنابر من ذهب مكللة بالياقوت والزبرجد عليها الشهداء والصديقون فجلسوا من ورائهم على

تلك الكتب فيقول الله عز وجل أنا ربكم قد صدقتكم وعدى فسلوني أعطكم فيقولون ربنا نسألك

رضوانك فيقول الله عز وجل قد رضيت عنكم ولكم ما تمنيتم ولدى مزيد فهم يحبون يوم

الجمعة لما يعطيهم فيه ربهم من الخير وهو اليوم الذي استوى فيه ربك تبارك اسمه على

العرش وفيه خلق آدم وفيه تقوم الساعة ) كما في مسند الإمام الشافعى ص70-71، وفي

كتاب الأم للشافعى ج1ص185كتاب الجمعـة. ( ضعيف جداً ) فيه إبراهيم بن محمد، قال

الحافظ في التقريب: متروك، وفيه موسى بن عبيده، قال الحافظ: ضعيـف.



( يا ابن العوام: أنا رسول الله إليك وإلى الخاص والعام يقول الله عز

وجل: أنفق أُنفق عليك ولا ترد فيشتد عليك الطلب. إن في هذه السماء باباً مفتوحاً ينزل منه

رزق كل امرئ بقدر نفقته أو صدقته ونيته فمن قلل قُلل عليه ومن كثرَّ كُثرَّ عليه ) أخرجه

أبو نعيم في الحلية ج10ص216. ( ضعيف ) حبيب بن الحسن أبو القاسم: ضعّفه البرقانى

ووثقه ابن ابى الفوارس والخطيب وابو نعيم كما في لسان الميزان.



(يجاء بابن آدم يوم القيامة كأنه بذج فيوقف بين يدي الله فيقول الله:

أعطيتك و خولتك و أنعمت عليك فماذا صنعت ؟ فيقول: جمعته و ثمرته و تركته أكثر ما

كان فارجعني آتيك به فيقول: أرني ما قدمت فيقول: رب جمعته و ثمرته و تركته أكثر ما

كان فارجعني آتيك به فإذا عبد لم يقدم خيرا فيمضى به إلى النار ) أخرجه الترمذى

ج4/2427. ( ضعيف ) وضعفه الألبانى في الجامع الصغير ج6/6430.




(إن الله عز وجل يقول يا بن آدم اثنتان لم تكن لك واحدة منهما جعلت

لك نصيبا من مالك حين أخذت بكظمك لأطهرك به ولأزكيك وصلاة عبادي عليك بعد

انقضاء أجلك ) أخرجه ابن ماجـة ج2/2710. ( ضعيف ) وانظر السلسلة الضعيفة

للألباني4042.





( إن الله تعالى يقول: يا ابن آدم أودع من كنزك عندى، ولا حرق ولا

غرق ولا سرق، أوفك أحوج ما تكون إليـه ) البيهقى، وفي كنز العمالج6/16021، وفى

الإتحافات418. ( ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف الجامع الصغير ج2/1753

للبيهقى عن الحسن مرسلاً وقال: ضعيـف.




( لما خلق الله الارض جعلت تميد ، فخلق الجبال ، فقال : بها

عليها ، فاستقرت ، فعجبت الملائكة من شدة الجبال . فقالوا : يا رب ! هل من خلقك شئ

أشد من الجبال ؟ قال : نعم ! الحديد . فقالوا : يا رب ! فهل من خلقك شئ أشد من الحديد ؟

قال : نعم ! النار . قالوا : يا رب ! فهل من خلقك شئ أشد من النار ؟ قال : نعم ! الماء

. قالوا : يا رب ! فهل في خلقك شئ أشد من الماء ؟ قال : نعم ! الريح . قالوا : يا رب !

فهل في خلقك شئ أشد من الريح ؟ قال : نعم ! ابن آدم تصدق بصدقة بيمينه يخفيها من

شماله " . (ضعيف المشكاة ! 1923 ، التعليق الرغيب 2 / 31 (ضعيف الجامع الصغير

477 0)) . هذا حديث غريب ، لا نعرفه مرفوعا إلا من هذا الوجه . ( ضعيف )



(نشر الله عبدين من عباده أكثر لهما من المال والولد فقال لأحدهما أي

فلان ابن فلان قال لبيك رب وسعديك، قال ألم أكثر لك من المال والولد قال بلى أي رب، قال

وكيف صنعت فيما آتيتك قال تركته لولدي مخافة العيلة، قال أما إنك لو تعلم العلم لضحكت

قليلا ولبكيت كثيرا أما إن الذي تخوفت عليهم قد أنزلت بهم ويقول للآخر أي فلان ابن فلان

فيقول لبيك أي رب وسعديك قال له ألم أكثر لك من المال والولد قال بلى: أي رب، قال

فكيف صنعت فيما آتيتك فقال أنفقت في طاعتك ووثقت لولدي من بعدي بحسن طولك، قال أما

إنك لو تعلم العلم لضحكت كثيرا ولبكيت قليلا أما إن الذي قد وثقت به أنزلت بهم) رواه

الطـبراني في الصغير والأوسط. ( ضعيف جداً ) كما ضعفه الألبانى في ضعيف الترغيب

والترهيب 544.




(أتى سائل امرأة و في فمها لقمة فأخرجت اللقمة فناولتها السائل فلم تلبث

أن رزقت غلاما فلما ترعرع جاء ذئب فاحتمله فخرجت تعدو في أثر الذئب و هي تقول: ابني

ابني ! فأمر الله تعالى ملكا: الحق الذئب فخذ الصبي من فيه و قل لأمه: الله يقرئك السلام و

قل: هذه لقمة بلقمة ) لابن صصرى في أماليه، كما في كنز العمال ج6/16031. (

ضعيف ) وذكره الألبانى في ضعيف الجامع ج1/62.


( قال لى جبريل: قال الله يا عبادى أعطيتكم فضلاً وسألتكم قرضاً، فمن

أعطانى شيئاً مما أعطيته طوعاً عجلت له الخلف في العاجل وذخرت له في الآجل، ومن أخذت

منه ما أعطيته كرهاً وصبر واحتسب أوجبت له صلاتى ورحمتى وكتبته من المهتدين وأبحت

له النظر إلى وجهى ) للرافعى، كما في كنز العمال ج6/16191، وفي الإتحافات629. (

ضعيف ) قلت: لم اقع على إسناده والراجح ضعفه كما يرى الشيخ الألبانى في مثل هذا، أنظر

مقدمة صحيح الجامع الصغير للألبـانى.



(ويل للأغنياء من الفقراء يوم القيامة يقولون ربنا ظلمونا حقوقنا التي

فرضت لنا عليهم فيقول الله عز وجل وعزتي وجلالي لأدنينكم ولأباعدنهم، ثم تلا رسول الله

صلى الله عليه وسلم ( والذين في أموالهم حق معلوم للسائل والمحروم ) المعارج، رواه

الطبراني في الصغير والأوسط وأبو الشيخ ابن حبان في كتاب الثواب كلاهما من رواية

الحارث بن النعمان، قال أبو حاتم ليس بقوي وقال البخاري منكر الحديـث. ( ضعيف ) كمـا

ضعفه الألبانى في ضعيف الترغيب والترهيـب 463.




(كان فيمن كان قبلكم رجل مسرف على مفسه وكان مسلما كان إذا أكل

طعامه طرح تفالة طعامه على مزبلة فكان يأوي إليها عابد فإن وجد كسرة أكلها وإن وجد بقلة

أكلها وإن وجد عرقا تعرقه فلم يزل كذلك حتى قبض الله عز وجل ذلك الملك فادخله النار

بذنوبه فخرج العابد إلى الصحراء مقتصراً على مائها وبقلها ثم إن الله عز وجل قبض ذلك

العابد.فقال:هل لأحد عندك معروف تكافئه؟ قال: لا يا رب.قال: فمن أين كان معاشك؟ وهو

أعلم بذلك، قال: كنت آوى إلى مزبلة ملك فإن وجدت بقلة أكلتها، وإن وجدت عرقاً تعرقته

فقبضته فخرجت إلى البرية مقتصراً على بقلها، فأمر الله عز وجل بذلك الملك فأخرج من

النار جمرة ينفض فأعيد كما كان فقال يارب هذا الذي كنت آكل من مزبلته قال فقال الله عز

وجل خذ بيده فأدخله الجنة من معروف كان منه إليك لم يعلم به أما لو علم به ما أدخلته النار

) كمـا في كنز العمال ج6/16106 لتمام وابن عساكر، وقال غريب. ( موضوع ) وذكره

الألبانى في الأحاديـث الضعيفة ج2/887 وقال: باطل.





(كان فيمن كان قبلكم رجل يأتي وكر طائر إذا أفرخ فيأخذ فرخه فشكا

ذلك الطير إلى الله عزوجل ما يصنع ذلك الرجل فأوحى الله إليه إن هو عاد فسأهلكه فلما

أفرخ خرج ذلك الرجل كما كان يخرج وأسند سلما فلما كان في طرف القرية لقيه سائل

فأعطاه رغيفا من زاده ومضى حتى أتى ذلك الوكر فوضع سلمه ثم صعد فأخذ الفرخين

وأبواهما ينظران فقالا: يا رب إنك وعدتنا أن تهلكه إن عاد وقد عاد فأخذهما ولم تهلكه،

فأوحى الله إليهما أو لم تعلما أني لا أهلك أحدا تصدق في يومه بصدقة ذلك اليوم بميتة سوء )

كما في كنز العمال ج6/16116، والاتحافات656. ( ضعيف جداً ) قلت: وعلامات

النكارة بادية على صفحته لا يخفيها الحث على الصدقة وبيان جزاء المتصدق. والحديث مما

يحك الإمام السيوطى بضعفـه.



(إنه لينادي المنادي يوم القيامة أين فقراء أمة محمد قوموا فتصفحوا

صفوف القيامة ألا من أطعمكم في أكلة أو أسقاكم في شربة أو كساكم في خلقا أو جديدا خذوا

بيده فأدخلوه الجنة فلا يزال صاحب قد تعلق بصاحبه وهو يقول: يا رب هذا أشبعني ويقول

الآخر: يا رب العالمين هذا أرواني فلا يبقى من فقراء أمة محمد ممن فعل ذلك صغير ولا

كبير إلا أدخلهم الله جميعا الجنة ) ابن عساكر عن إبراهيم بن هدبة (حدث ببغداد وغيرها

بالأباطيل. راجع ميزان الاعتدال (1/71) ص) عن أنس. ( ضعيف )



( ما من عبد تصدق بصدقة يبتغى بها وجه الله إلا قال الله له يوم

القيامة: عبدى رجوتنى فلن أحقرك. حرمت جسدك على النار وادخل من أى أبواب الجنة شئت

) كما في كنز العمال ج6/16104 ولابن لال والديلمى عن أبى هريرة. ( ضعيف ) قلت:

الراجح ضعفه وانظر مقدمة صحيح الجامع الصغير.



(أوحى الله إلى موسى بن عمران يا موسى إن من عبادي من لو سألني

الجنة بحذافيرها لأعطيته ولو سألني علاقة سوط لم أعطه ليس ذلك من هوان له علي ولكن

أريد أن أدخر له في الآخرة من كرامتي وأحميه من الدنيا كما يحمي الراعي غنمه من مراعي

السوء يا موسى ما ألجأت الفقراء إلى الأغنياء أن خزانتي ضاقت عنهم وأن رحمتي لم تسعهم

ولكني فرضت للفقراء في مال الأغنياء ما يسعهم أردت أن أبلو الأغنياء كيف مسارعتهم فيما

فرضت للفقراء في أموالهم يا موسى إن فعلوا ذلك أتممت عليهم نعمتي وأضعفت لهم في الدنيا

للواحد عشرة أمثالها يا موسى كن للفقير كنزا، وللضعيف حصنا، وللمستجير غيثا، أكن لك في

الشدة صاحبا وفي الوحدة أنيسا وأكلأك في ليلك ونهارك ) لابن النجار، وكما في كنز العمال

ج6/16664، والإتحافات542. ( ضعيف ) قلت: لا أعلم إسناده. ومثله عنـدى في حكم

الضعيف وأنظر كلام الشيـخ الألبانى في مقدمة صحيح الجامع الصغير.




( الصيام لا رياء فيه. قال الله تعالى: هو لى، وأنا أجزى به، يدع طعامه

وشرابه من أجلى ) البيهقـى في شعب الإيمان، وكما في كنز العمال ج8/23574. (

ضعيف ) وقال الألبانـى: ضعيف جداً. في ضعيف الجامع الصغير ج3/3582.




( قال الله عز وجل: الحسنة عشر وأزيد، والسيئة واحدة وأمحوها،

والصوم لى وأنا أجزى به، الصوم جنة من عذاب الله كمجنَّ السلاح من السيف ) كما في

الاتحافات السنية87، وفي كنز العمال ج8/23623 للبغوى عن رجل. ( ضعيف ) قلت:

إسناده ضعيـف.




أعطيت أمتي خمس خصال في رمضان لم تعطهن أمة قبلهم خلوف فم

الصائم أطيب عند الله من ريح المسك وتستغفر لهم الحيتان حتى يفطروا ويزين الله عز وجل

كل يوم جنته ثم يقول يوشك عبادي الصالحون أن يلقوا عنهم المؤنة ويصيروا إليك وتصفد

فيه مردة الشياطين فلا يخلصوا فيه إلى ما كانوا يخلصون إليه في غيره ويغفر لهم في آخر

ليلة، قيل يا رسول الله صلى الله عليه وسلم أهي ليلة القدر قال لا ولكن العامل إنما يوفى

أجره إذا قضى عمله ) أخرجه أحـمد ج2ص292. ( ضعيف ) وقال الألبانـى في ضعيف

الترغيب والترهيب586: ضعيف جـداً.




( إن الله تبارك وتعالى أوحى إلى نبى من بنى إسرائيل: أن أخبر

قومك أنه ليس عبد يصوم يوماً إبتغاء وجهى إلا أصححت جسمه وأعظمت أجره ) البيهقى في

شعب الإيمان، وكنز العمال ج8/23587، الاتحافات348. ( ضعيف ) وقال الألبانـى في

ضعيف الجامع ج2/1571: ضعيـف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الرحيق المختوم
عضو سوبر
عضو  سوبر
الرحيق المختوم


تاريخ التسجيل : 16/10/2009
عدد المساهمات : 2074

الأحاديث الضعيفةج5 Empty
مُساهمةموضوع: رد: الأحاديث الضعيفةج5   الأحاديث الضعيفةج5 I_icon_minitimeالجمعة 05 مارس 2010, 2:50 pm

مشكووووووووووووووووووووور الأحاديث الضعيفةج5 745264
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحاديث الضعيفةج5
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الأحاديث الضعيفةج4
» الأحاديث الضعيفةج2
» الأحاديث الضعيفةج6

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اسود الاسلام :: احاديث وادعية :: الأحاديث القدسية-
انتقل الى: