شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
الاخوة الكرام:المنتدى منتداكم انشىء لخدمة الاسلام ونصرة النبى عليه الصلاة والسلام فساهموا معنا للنهوض به
شبكة اسود الاسلام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


استعد رمضان على الابواب
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» ما لم تشاهده في فيلم عمر المختار
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:20 am من طرف ابن الخطاب

» قبل ماتشترى حلويات او مصاصات لاولادك ادخل وشوف
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:17 am من طرف ابن الخطاب

» قصه عن ورع الخليفه عمربن عبدالعزيز
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:16 am من طرف ابن الخطاب

» جدول العباده فى يوم عرفه
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالأربعاء 23 سبتمبر 2015, 3:14 am من طرف ابن الخطاب

» شاهد كيف يتم خداعك فى الافلام
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:54 pm من طرف احمد

» الاسلام مش ارهاب
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:31 pm من طرف احمد

» مهاره سائقى السيارات
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:25 pm من طرف احمد

»  طفل يخاف من خياله(فيديو صغير)
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:21 pm من طرف احمد

» وقت وجوب الأضحيه
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

» ما يجوز في الأضحية و ما لا يجوز
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 22 سبتمبر 2015, 12:10 pm من طرف احمد

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
انس البراء
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
الرحيق المختوم
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
خالد بن الوليد
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
ام النونو
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
كوني مع الله
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
أبومهيلا
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
احمد
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
0
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
ابن الخطاب
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
عاشقة الليل
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_rcap263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_voting_bar263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_vote_lcap 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
الساعة الان حسب توقيت القاهرة
عدد زوار الشبكة

:: انت الزائر رقم::

لالا

Free CursorsMyspace LayoutsMyspace Comments
منع النسخ0
فتــــــــــــــــاوى

 

 263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الرحيق المختوم
عضو سوبر
عضو  سوبر
الرحيق المختوم


تاريخ التسجيل : 16/10/2009
عدد المساهمات : 2074

263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين Empty
مُساهمةموضوع: 263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين   263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين I_icon_minitimeالثلاثاء 17 نوفمبر 2009, 10:04 pm

263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور

1550- وعن أبي بكْرةَ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قالَ رسولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « ألا



نبِّئكُم بأكبر الكَبائِر ؟ قُلنَا : بَلَى يا رسول اللَّهِ . قَالَ : « الإشراكُ باللَّه ، وعُقُوقُ الوالِديْنِ


» وكان مُتَّكِئا فَجلَس ، فقال : « ألا وقَوْلُ الزُّورِ ، وشهادةُ الزورِ » فما زال يُكَرِّرُهَا حتى


قلنا : لَيْتَهُ سكَت . متفق عليه .





264- باب تحريم لَعْن إنسان بعَينه أو دابة




1551- عن أبي زيْدٍ ثابتِ بنِ الضَّحاكِ الأنصاريِّ رضي اللَّه عنهُ ، وهو من أهْل بيْعةِ

الرِّضوانِ قال : قَالَ رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « من حَلَف عَلى يمِينٍ بِملَّةٍ غيْرٍ

الإسْلامِ كاذباً مُتَعَمِّداً، فهُو كما قَالَ ، ومنْ قَتَل نَفسهُ بشيءٍ ، عُذِّب بِهِ يوْم القِيامةِ ، وَليْس على

رجُلٍ نَذْرٌ فِيما لا يَملِكهُ ، ولعنُ المُؤْمِنِ كَقَتْلِهِ » متفقٌ عليه .


1552- وعنْ أبي هُريْرةَ رضي اللَّه عنهُ أنَّ رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « لا

ينْبغِي لِصِدِّيقٍ أنْ يكُونَ لَعَّاناً » رواه مسلم .



1553- وعنْ أبي الدَّردَاءِ رضي اللَّه عَنْهُ قال : قالَ رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «

لا يكُونُ اللَّعَّانُون شُفعَاءَ ، ولا شُهَدَاءَ يوْمَ القِيامَةِ » رواه مسلم .



1554- وعَنْ سَمُرَةَ بْنِ جُنْدُبٍ رضي اللَّه عنْهُ قالَ : قالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم :

« لا تَلاعنُوا بلعنةِ اللَّه ، ولا بِغضبِهِ ، ولا بِالنَّارِ » رواه أبو داود ، والترمذي وقالا : حديثٌ حسنٌ صحيحٌ .



1555- وعن ابن مسعودٍ رضي اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : «

لَيْس المؤمِنُ بِالطَّعَّانِ ، ولا اللَّعَّانِ ولا الفَاحِشِ ، ولا البذِيِّ » رواه الترمذي وقالَ : حديثٌ حسنٌ .


1556- وعنْ أبي الدَّرْداءِ رضي اللَّه عنهُ قال : قال رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : إنَّ

العبْد إذا لَعنَ شَيْئاً ، صعِدتِ اللَّعْنةُ إلى السَّماء ، فتُغْلَقُ أبْوابُ السَّماءِ دُونَها ، ثُمَّ تَهبِطُ إلى

الأرْضِ ، فتُغلَقُ أبوابُها دُونَها ، ثُّمَّ تَأخُذُ يميناً وشِمالا ، فإذا لمْ تَجِدْ مساغاً رجعت إلى الذي

لُعِنَ ، فإنْ كان أهلاً لِذلك ، وإلاَّ رجعتْ إلى قائِلِها » رواه أبو داود .



1557- وعنْ عِمْرَانَ بنِ الحُصيْنِ رضي اللَّه عنْهُما قال : بينَما رسُولُ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ

وسَلَّم في بعضِ أسْفَارِهِ ، وامرأَةٌ مِنَ الأنصارِ عَلى نَاقَةٍ ، فضجِرَتْ فَلَعَنَتْهَا ، فَسمع ذلكَ

رَسُولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقالَ : « خُذوا ما عليها ودعُوها ، فإنَّها ملعُونَةٌُ » قالَ

عِمرَانُ : فكَأَنِّي أرَاهَا الآنَ تمشي في النَّاسِ ما يعرِضُ لهَا أحدٌ . رواه مسلم .


1558- وعن أبي برّزَةَ نَضلَةَ بْنِ عُبيْدٍ الأسلمِيِّ رضي اللَّه عنْهُ قال : بينما جاريةٌ على ناقَةٍ

علَيها بعضُ متَاع القَوْمِ ، إذْ بَصُرَتْ بالنبيِّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم وتَضايَقَ بهمُ الجَبلُ ، فقالتْ :

حَلْ ، اللَّهُم العنْها فقال النبيُّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « لا تُصاحِبْنا نَاقَةٌ عليها لعْنةٌ » رواه
مسلم .

قوله : « حلْ » بفتح الحاءِ المُهملةِ ، وإسكان اللاَّم ، وهَي كلِمةٌ لزَجْرِ الإبلِ.

واعْلَم أنًَّ هذا الحديث قد يُسْتَشْكلُ معْنَاهُ ، وَلا إشْكال فيه ، بل المُرادُ النَّهيُ أنْ تُصاحِبَهُمُ تِلك

النَّاقَةُ ، وليس فيه نهيٌ عن بيْعِها وذَبْحِهَا وَرُكُوبِها في غَيْرِ صُحْبةِ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم

بلْ كُلُّ ذلك وَما سوَاهُ منَ التَّصرُّفاتِ جائِزٌ لا منْع مِنْه ، إلاَّ مِنْ مُصاحبَتِهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ

وسَلَّم بِها ، لأنَّ هذِهِ التَّصرُّفاتِ كُلِّهَا كانتْ جائزة فمُنع بْعضٌ مِنْها ، فبَقِي الباقِي على ما كَانَ . واللَّه أعْلَمُ.







265- باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين





وَثَبت في الصَّحيحِ أن رسُول اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم قال : « لعَنَ اللَّه الوَاصِلَةَ والمُسْتَوصِلةَ

» وأنَّهُ قال: « لعَنَ اللَّه آكِلَ الرِّبا » وأنَّهُ لَعَنَ المُصَوِّرين ، وأنَّه قال : « لعنَ اللَّه مَنْ غَيَّر

منارَ الأرْض » أيْ : حُدُودها ، وأنَّهُ قال : «لَعنَ اللَّه السَّارِقَ يَسرِقُ البيضَة » وأنهُ قال :

«لَعنَ اللَّه مَنْ لعن والِديْهِ » « وَلَعَنَ اللَّه مَنْ ذبح لِغيْرِ اللَّه » وأنهُ قال : « منْ أحْدَثَ فِيها

حدثاً أوْ آوى محدِثاً ، فَعليّهِ لَعْنَةُ اللَّهِ والملائِكَةِ والنَّاسِ أجْمعِينَ » وأنَّهُ قالَ : « اللَّهُمَّ العنْ

رِعْلاً، وذَكوانَ وَعُصيَّةَ ، عصَوا اللَّه ورَسُولَهُ » وَهذِهِ ثلاثُ قبائِل مِنَ العَرَبِ وأنَّه قال :

«لَعنَ اللَّه اليهودَ اتخَذُوا قُبورَ أنبيَائِهم مسَاجِدَ » وأنَّهُ « لَعن المُتشبهِينَ مِنَ الرِّجالِ بِالنِّساءِ ،

والمتشَبِّهَاتِ مِنَ النِّسَاءِ بالرِّجالِ » .


وَجَميعُ هذِهِ الألفاظِ في الصحيحِ ، بعْضُهَا في صحيحي البخاري ومسلمٍ ، وبعْضُها في أحدِهِمَا


، وإنَّما قَصدْتُ الاختصَار بِالإشارةِ إليْهَا ، وسأذكرُ مُعظَمَهَا في أبوابها مِنْ هذا الكتاب ، إن

شاءَ اللَّه تعالى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
263- باب بيان غلظ تحريم شهادة الزور و باب جواز لَعْن بعض أصحاب المعاصي غير المُعَيّنِين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة اسود الاسلام :: احاديث وادعية :: الحديث الشريف-
انتقل الى: